أول مهرجان مواهب للأطفال السوريين في اسطنبول

أول مهرجان مواهب للأطفال السوريين في اسطنبول

 

تنظم منظمة “بكرة أحلا” مهرجانًا للأطفال السوريين في مدينة اسطنبول التركية، في 29 تشرين الأول المقبل.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على صفحة المنظمة في “فيس بوك”، فإنها بدأت باستقبال أعمال الأطفال الراغبين بالاشتراك في المهرجان في الفترة بين 3 و25 تشرين الأول الجاري، من أجل تقييم الأفضل منها.

مهرجان المواهب الأول في إسطنبولهو المهرجان الأول من نوعه, تقيمه منظمة بكرة أحلا لخلق منصة فنية تدعم مواهب الأطفال السو…

Posted by ‎Tomorrow is better بكرة أحلا‎ on Tuesday, October 3, 2017

ويعتبر المهرجان الأول من نوعه للأطفال في تركيا التي استقبلت ما يزيد عن ثلاثة ملايين لاجئ سوري بينهم ما يقارب 1.4 مليون طفل، 750 ألفًا منهم في سن الدراسة، وفق إحصائيات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وحددت منظمة “بكرة أحلا” المجالات المشاركة في المهرجان بفئات معينة هي، الرسم والقصة القصيرة والغناء، واشترطت أن يتراوح عمر الطفل بين ستة إلى 14 عامًا.

وقالت المنظمة في منشورها إن موضوع الرسم والقصة القصيرة يجب أن يكون حول محور “الحلم”، وأن يكون قياس ورقة الرسم A4 أو A3 كحد أقصى، أما القصة القصيرة فيجب ألا تتجاوز 500 كلمة.

ويجب إرسال الأعمال المشاركة إلى مركز “تفنن” في المجمع الخشبي بمنطقة الفاتح في اسطنبول، في الفترة بين الساعة العاشرة صباحًا والواحدة ظهرًا.

ومن المقرر تكريم جميع الأطفال المشاركين في المهرجان، فيما ستُقدم الجوائز للمواهب “الأكثر تميزًا”، بحضور لجنة حكام مؤلفة من رسامين وفنانين وموسيقيين عرب وأتراك.

 

أول مهرجان مواهب للأطفال السوريين في اسطنبول

Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *